سلسلة مطور الويب سلسلة مطور الويب
قسم المكتبة العامة

آخر الأخبار

قسم المكتبة العامة
قسم المكتبة العامة
جاري التحميل ...

مفاهيم إسلامية (11) - إندهش (5) مهاااازل تسىء للرسول عليه السلام فى كتب السيرة المعروفة

مفاهيم إسلامية (11) – إندهش (5) مهاااازل تسىء للرسول عليه السلام فى كتب السيرة المعروفة

http://www.Ba7ebMasr.com/
الفيديو ده يقدم مثل عملى على وقائع تسىء للرسول عليه السلام أبلغ إساءة و تظهره فى صورة إنسان متناقض و حاشاه عليه السلام أن يكون كذلك! مصدرى فى هذا السياق كتاب فقه السيرة للبوطى الطبعة السابعة.و هو كتاب قيم جدا جزى الله مؤلفه خير الجزاء على إجتهاده فى تأليفه. الكتاب ذكر فى صفحة 278 فى آخر فقرة أن الرسول عليه السلام أثناء فتح مكة أمر المسلمين أن يدخلو بشكل سلمى و لا يقاتلوا إلا من قاتلهم و إستثنى من ذلك أسماء 6 أشخاص أهدر الرسول عليه السلام دمهم من ضمنهم فرتى و قرينة ذكر الكاتب إن جرمهما الذى يستوجب إهدار دمهما هو أنهما كانتا تتغنيان بهجاء(سباب) الرسول عليه السلام! أهم رسالة عندى إن إللى يقرا أحداث فتح مكة من الكتاب ده حيحس إن الرسول عليه السلام متناقض (وحاشاه طبعا) لإنه عفا عن قتلة فى نفس الموقف و التوقيت إللى أهدر فيه دم ناس شتموه!

و فى صفحة 277 فى آخر فقرة ذكر الكاتب قصة إسلام أبو سفيان رضى الله عنه الذى قال له العباس رضى الله عنه فى وجود الرسول عليه السلام “إسلم و أشهد أن لا إله ألا الله و أن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك” لم ينكر الرسول عليه السلام على العباس تهديده لأبو سفيان أن تضرب عنقه إن لم يسلم فى الوقت الذى قال فيه لباقى أهل مكة “إذهبوا فأنتم الطلقاء” و لم يجبرهم على الإسلام!! هذه تصرفات متناقضة تسىء لرسولنا الكريم و بالتالى لا يمكن بأى حال تصديقها و إعتبارها صواب لا يحتمل الخطأ مع كامل إحترامى لإجتهاد علماء السلف لكن هم فى النهاية بشر يؤخذ منهم و يرد و ليس لدينا فى الإسلام كتاب “لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه” إلا القرآن الكريم…كتب التراث تحوى الكثير من التناقضات فعلينا أن نقرأها بشكل نقدى و تحليلى و لا نأخذها على أنها أمور مسلمة.

و للأسف الشديد هذه ليست الواقعة الوحيدة المسيئة للرسول عليه السلام فى كتب التراث. إتفرجوا على المهزلةفى الفيديو ده !!! عبد الماجد بيقول فى الدقيقة 26:30 ل 27:10 إن الأنصار قتلوا رجل عشان شتم الرسول عليه السلام بأمر منه براوية البخارى!
https://www.youtube.com/watch?v=XdygFOBMiUU
د.عمار على حسن كان بيقوله إن الرسول عليه السلام زار جاره اليهودى إللى كان بيرمى ععليه قاذورات و بيقوله إن الإخوان بيقولوا ارسول قدوتنا يبقى لماذا لم يقتدوا به و ردوا بعنف على المتظاهرين عند المقطم؟
فرد عبد الماجد بمنتهى الصفاقة:” و الرجل الذى هجا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقتله الأنصار ألا تأخذ بهذه الراوية” فلما إستنكر الضيف هذا الكلام أكد عبد الماجد أن الرسول أمرهم بذلك و الرواية فى البخارى إيه رأيكم شفتوا مهزلة أكتر من كده؟
فى إنتظار تعليقاتكم

كتب اسلامية

Islam (Religion),كتاب فقه السيرة للبوطى,وقائع فتح مكة

#مفاهيم #إسلامية #إندهش #مهاااازل #تسىء #للرسول #عليه #السلام #فى #كتب #السيرة #المعروفة

source

عن الكاتب

MaKtAbA

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سلسلة مطور الويب